Skip to main content

 

 

تشكلت النيابة العامة في دبي في العام 1992، لتعزيز دور القانون في دبي بأداء متميز عالمي. وتسعى النيابة العامة لجعل المجتمع أكثر أمناً من خلال حماية حقوقه القانونية وحريته من أجل نشر العدل والأمن في المجتمع. 

وتؤمن النيابة بشفافية ودقة التحقيقات، وتستخدم الوسائل الحديثة لضمان إقامة العدل؛ من خلال حماية حقوق كافة الأطراف المعنية في القضايا القانونية، بصرف النظر عن جنس هذه الأطراف وأصولهم ودياناتهم وأوضاعهم الاجتماعية، على مبدأ "المتهم بريء حتى تثبت إدانته". وتعمل النيابة على إجراء كافة التحقيقات بصورة مستقلة، وتوجه التهم المستندة إلى دليل واضح ودقيق.

 

وتدرك النيابة العامة دورها الوقائي في المجتمع، وضرورة محاكاتها للنمو والتطور الذي تشهده البلاد وإمارة دبي خصوصاً، من خلال تعزيز دور التكنولوجيا في رفع مستوى الأداء وتسهيل وتحسين إجراءات التقاضي؛ مما استدعى ضرورة تطوير القدرات الإلكترونية والتواصل المرن مع المجتمع، وتطوير قدراتها الإحصائية وقواعد المعلومات الداعمة للقرار. 

تم تصميم موقع النيابة العامة في دبي ليوفر خدمات إلكترونية بطريقة تتيحلكافة الأطراف في القضايا القانونية مراجعة تفاصيل قضاياهم ومتابعة سير العمل بها بيسر وسهولة وعلى مدار الساعة.
 
 
للاتصال بالنيابة العامة:
البريد الإلكتروني:  info@dxbpp.gov.ae
مركز الاتصال: 3346666 4 (971+)
فاكس: 3322069 4 (971+)
صندوق البريد: 2383
الزيارة الشخصية: وقت الدوام الرسمي من الساعة 7:30 صباحاً إلى الساعة 2:30 مساءً من الأحد إلى الخميس 
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع النيابة العامة




happiness