في 21 يونيو من العام 2017، وفي خطوة جديدة أكدت صدارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بناء غدٍ أفضل للمجتمعات العربية والعالمية وخدمة الإنسانية، صدر قانون تأسيس المعهد الدولي للتسامح بقرار من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

ونص القانون رقم 9 لسنة 2017 على إنشاء المعهد الدولي للتسامح ضمن مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، كما أصدر سموه المرسوم رقم 23 لسنة 2017 بتشكيل مجلس أمناء المعهد الدولي للتسامح، والمرسوم 28 لسنة 2017 بتعيين العضو المنتدب للمعهد الدولي للتسامح. وتضمن قانون إنشاء المعهد الدولي للتسامح أيضاً إطلاق "جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح" التي تُدار وفقاً لأحكام قانون إنشاء المعهد ونظامه الأساسي.

ومنذ ذلك اليوم، أصبح المعهد الدولي للتسامح المنظمة العربية الوحيدة التي تؤمن بمأسسة قيم التعايش والمحبة والأخوة الإنسانية. إذ يحمل المعهد على عاتقه مهمات عدة منها تنظيم سلسلة من البرامج والمشاريع الهادفة إلى تعميق وعي الشباب تجاه قضايا التسامح، وتمكينهم من تحويل أفكارهم الإنسانية البناءة إلى واقع ملموس من أجل أجيال اليوم والغد.

للاتصال:

مركز الاتصال: 4444 296 4 971+

ساعات العمل الرسمية:7:30  صباحاً إلى 2:30  بعد الظهر من الأحد إلى الخميس

البريد الإلكتروني : info@iit.gov.ae

صندوق البريد: 87272 دبي- الإمارات العربية المتحدة

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني https://www.iit.gov.ae