نرحب بالعالم في إكسبو 2020 دبي.

 

انطلقنا من فكرة أساسية: عندما نجتمع معاً نحقق أشياء مذهلة

 

نخرج بأفكار أفضل، نصنع تجارب أفضل، نبني مستقبل أفضل لنا جميعاً

 

يجسد الشعار الرئيسي لإكسبو "تواصل العقول وصنع المستقبل" قناعتنا بأن الابتكار والتقدم هما نتيجة لاجتماع الناس من مختلف دروب الحياة وأرجاء العالم ومشاركتهم الأفكار.

حتى مع الإيقاع السريع لحياتنا المعاصرة نؤمن أن التواصل المباشر وجهاً لوجه له أثر أعمق وأفضل وأبعد.

 

إكسبو 2020 دبي هو أول إكسبو دولي ينظم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا ضمن تاريخ طويل حافلٍ بالعمل على إحداث تحولات إيجابية في العالم ومسيرة تقدمه.

 

كان إكسبو الدولي في مقدمة مسيرة الابتكار العالمية ودافعاً محركاً لها منذ أول نسخة منه في لندن قبل 167 عاماً، وكان النافذة التي تعرف من خلالها العالم على ابتكارات مثل الهاتف، والمصباح الكهربائي وآلة الأشعة السينية.

 

وسيكون في إكسبو 2020 دبي العديد من الابتكارات المثيرة والجديدة ولكنه أبعد وأوسع من مجرد منصة لعرض الابتكارات.

 

سيكون ملتقى يجمع الناس للاستمتاع والتعلم والاطلاع والإلهام والتطلع للأفضل للجميع من كل الأعمار.

 

سيشهد إكسبو على مدار ستة أشهر من أكتوبر 2020 إلى إبريل 2021 أكثر من 25 مليون زيارة 70% منها من خارج الإمارات العربية المتحدة، وهي أعلى نسبة للزيارات من خارج الدولة المنظمة في تاريخ إكسبو الدولي.

 

وسيكون إكسبو 2020 دبي وجهة للعالم أجمع مع أكثر من 180 دولة مشاركة تعرض أفضل ما لديها في أجنحتها، خاصة مع تمتعه بموقع مثالي للزوار الدوليين مستفيداً من موقع دبي الاستراتيجي الذي يعيش أكثر من ثلثي سكان العالم على مسافة سفر ثماني ساعات بالطائرة منه وتشييد منشآته على مساحة 4.38 كم مربع في منطقة دبي الجنوب بجوار مطار آل مكتوم الدولي.

 

ويضم مخطط إكسبو 2020 دبي ثلاثة مناطق موضوعات تعكس موضوعاته الفرعية: الفرص والتنقل والاستدامة.

 

ستكون ساحة الوصل قلب الحدث النابض والصلة التي تربط مناطق الموضوعات وكل مكوناتها، تغطيها قبة عملاقة ستكون شاشة عرض غامرة تنقل للمشاهدين أروع العروض وفعاليات الترفيه والتثقيف.

 

سيوفر إكسبو 2020 فضاء للإبداع وتجديد الروابط وحضور فعاليات مذهلة وإنجاز الأعمال. سوف يقوي الاقتصاد في المنطقة ويبرز الثقافة العربية على مسرح عالمي ويمكن أفضل العقول في العالم من الاجتماع والتواصل لمواجهة التحديات التي تهمنا جميعاً.

 

ستستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي خلال عام 2021 والذي يشهد احتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة، البلد الذي شهد تطوراً متسارعاً مذهلاً تجاوزت كل التوقعات والتصورات. ومن خلال إكسبو 2020 دبي ستلهم الإمارات الأجيال القادمة وقدح زناد الابتكار والفكر للدفع بآفاق التقدم للخمسين سنة التالية.