تتلخص رؤيتنا في جعل دبي أسعد مدينة في العالم

التكليف والمبادئ
بالتعاون مع شركاء من القطاعين الخاص والحكومي، تم تأسيس مبادرة دبي الذكية لتمكين وتقديم وتعزيز تجربة المدينة الفعالة، السلسة والآمنة والمؤثرة لكل من المقيمين والزائرين.
ولتحقيق ركائزها الاستراتيجية، تهدف مدينة دبي الذكية إلى تقديم المبادرات الاستراتيجية وتطوير شراكات للمساهمة في اقتصادها الذكي، وحوكمتها الذكية وبيئتها الذكية، وأبعاد الحياة الذكية، والأفراد الأذكياء والتنقل الذكي.

الإرث
ترتكز دبي الذكية على برامج مبتكرة عملت على تطويرها حكومة دبي من أجل قيادة التنافسية العالمية. وتتضمن الأمثلة الأولى إطلاق الحكومة الالكترونية عام 1999، في ذلك الوقت الذي كانت فيه نسبة انتشار الانترنت أقل من 5%. بالإضافة الى وضع أول برنامج للتميز من نوعه في العالم وهو برنامج حكومة دبي للتميز في عام 1997 والذي يعد بمثابة شهادة على وضع التميز في تقديم الخدمات ضمن أعلى قائمة أولوياتها.

القيادة
كما ارتقت سمعة دبي باعتبارها مثالا للابتكار في الاقتصاد وسبل المعيشة بتصنيفها الريادي على مؤشر البنك الدولي لسهولة ممارسة أنشطة الأعمال، ومؤشر ميرسر لجودة الحياة المعيشية (الأولى على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا). وتدعم مبادرة دبي الذكية إطاراً من الشراكات المتعددة والتي تفسح المجال وتمكن الشراكات الحكومية وشراكات القطاع الخاص والشراكات المؤسسية من أجل تشجيع المشاركة والانخراط والتعاون في تحقيق رؤية صاحب السمو.
لقد وصلنا إلى منعطف استثنائي حيث أن مميزات دبي الجغرافية، والمستقبل والاستشراف الاقتصادي، وتنوع المقيمين فيها والوصول إلى نخبة المبدعين يمكن استغلالها جميعها لتحويل المدينة الى معيار لاقتصادات العالم الناشئة.
وتترسخ مبادرة مدينة دبي الذكية في رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جعل مدينة دبي أسعد مدينة على وجه الأرض.


للاتصال بمكتب دبي الذكية:
صندوق البريد: 555995 دبي- الإمارات العربية المتحدة
البريد الإلكتروني: DGO@smartdubai.ae 
ساعات العمل الرسمية: 8:00 صباحاً إلى 3:00  بعد الظهر من الأحد إلى الخميس
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكترونيhttp://www.smartdubai.ae