"دائرة الرقابة المالية" هي أعلى هيئة للرقابة المالية في دبي، وقد تأسست بمقتضى القانون رقم 1 لعام 1995 الصادر عن صاحب السمو حاكم دبي بتاريخ 29 يناير 1995 والمعدل بالقانون رقم 5 لعام 2000.. التعديل اللاحق تمثل في القانون رقم 3 لعام 2007 الذي عزز من استقلالية الدائرة؛ إذ جعلها قناة مباشرة لتقديم التقارير المالية إلى صاحب السمو حاكم دبي.
 
وتغطي سلطات الرقابة المالية للدائرة كافة الدوائر الحكومية والمؤسسات العامة والشركات التي تساهم فيها الحكومة بنسبة تزيد على 25% والجهات التي تقدم الحكومة إعانة مالية لها، و/ أو الجهات الأخرى التي يوجه صاحب السمو حاكم دبي بإجراء رقابة مالية فيها.
 
تتولى دائرة الرقابة المالية أعمال الرقابة المالية الدورية ورقابة تقنية أنظمة المعلومات ومراقبة الأداء بهدف التحقق من مدى مشروعية العمليات المالية وملاءمتها وصحة احتسابها وإدارتها. أما أهداف الدائرة فتتضمن مراجعة الكفاءة والفاعلية والاقتصاد في تخطيط العمليات وتوجيهها وتنفيذها والتحكم بها ومراقبتها.
 
كما تتولى الدائرة تنفيذ برنامج "كوادر" لتنمية قدرات الخريجين المواطنين من أقسام المحاسبة في كليات وجامعات الدولة وتنمية مهاراتهم، وتعيين عدد منهم في الدائرة وععد آخر في الدوائر الحكومية مدققين داخليين.
 
للاتصال بدائرة الرقابة المالية:
ديوان سمو الحاكم
ص. ب: 122211  دبي- الإمارات العربية المتحدة
هاتف: 3533352 4 971+
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة الرقابة المالية