Skip to main content


منذ عام 1967، سعت مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) الى تعزيز النمو الهائل في قطاع الطيران فى إمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تقديم خدمات الملاحة الجوية وتطويرها علي مر السنوات الماضية.

برئاسة صاحب السمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، تلعب المؤسسة دور محوري ورئيسي في إدارة أجواء إمارة دبي والإمارات الشمالية وذلك من خلال تقديم خدمات الملاحة الجوية في أربع من مطارات دولة الإمارات العربية المتحدة: مطار دبي الدولي، مطار آل مكتوم الدولي، قاعدة المنهاد الجوية ومطار الشارقة الدولي.

ومن خلال رؤيتنا "الارتقاء بأجواء السماء"؛ تلتزم دانز بتعزيز السلامة والسعة الاستيعابية وكفاءة خدمات الملاحة الجوية من خلال التقنيات المبتكرة والحلول المتطورة والخبرات الرائدة في هذا المجال، مما يعزز من دورها في تخطيط مستقبل قطاع الطيران فى دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وإمارة دبي على وجه الخصوص.

تقدم مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) خدماتها لأربعة مطارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإحداها مطار دبي الدولي، الذي يعد أكثر المطارات ازدحاماً من حيث عدد المسافرين الدولين على مستوى العالم. كذلك تُعد دانز من بين المؤسسات الرائدة على مستوى العالم في مجال تقديم خدمات الملاحة الجوية، حيث تحتضن ثقافة إبداعية يدعمها فريق عمل يضم نخبة متنوعة من الخبراء المختصين في مجال الملاحة الجوية.

تقدم مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) لعملائها خدمات آمنة ذات كفاءة عالية. وتتولى عمليات المراقبة الملاحة الجوية في دانز مسؤولية تنظيم حركة جميع الطائرات التي تغادر من وتهبط في دبي والإمارات الشمالية من برجي المراقبة في كل من مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي. كما تقدم خدمات مراقبة منطقة الاقتراب للمطارات الأربعة جميعاً (مطار دبي الدولي، مطار آل مكتوم الدولي، مطار الشارقة الدولي، وقاعدة المنهاد الجوية) من مركز خدمات مشترك في مطار آل مكتوم الدولي. إضافة الى ذلك تقدم المؤسسة خدمات مساندة أخرى تشمل:

  • خدمات هندسة الملاحة الجوية

من خلال نطاق خدماتنا المرتبطة بهندسة الملاحة الجوية، نسعد بمساندة عملائنا ودعم عمليات إدارة الملاحة الجوية في المنطقة. حيث يتمثل ذلك في الحفاظ على الطاقة الإستيعابية للمطار من خلال إجراء عمليات الصيانة الوقائية والتصحيحية لأنظمة الإتصالات والملاحة والمراقبة. وتتولى فرق هندسة الملاحة الجوية لدينا مسؤولية صيانة معدات الدعم الملاحي الأرضية في مطار دبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي، بالنيابة عن مؤسسة مطارات دبي.

  • خدمات إدارة معلومات الطيران
    تقدم المؤسسة مجموعة متنوعة من خدمات إدارة معلومات الطيران بوضعها تحت تصرف عملائنا ومراقبينا الجويين على حد سواء، وتشمل تلك الخدمات ما يلي:
     
    • جدولة خطط الرحلات الجوية والتحقق من صحتها
    • توثيق الرحلات
    • موجز الإخطارات الصادرة إلى الطيارين 
    • منشورات المعلومات الملاحية للطيران

للاتصال: 

مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز)، مطار دبي الدولي، ص.ب:94488, دبي – الإمارات العربية المتحدة

(04) – 504 2901 :هاتف

(04) – 224 5359 :فاكس

www.dans.gov.ae  



happiness