Skip to main content
تأسست هيئة الطرق والمواصلات عام 2005. والهيئة هي المسؤولة عن تخطيط وتوفير نظام نقل متكامل في إمارة دبي، وتساهم في توفير النقل بين دبي والإمارات الأخرى في دولة الإمارات العربية المتحدة. 

تتولى الهيئة تنفيذ مهامها من خلال 5 مؤسسات وهي: مؤسسة المرور والطرق، ومؤسسة المواصلات العامة، ومؤسسة الترخيص، ومؤسسة القطارات، ومؤسسة تاكسي دبي، إضافة إلى ثلاثة قطاعات دعم هي: قطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية، وقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي، وقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي. 

وتتلخص رسالة الهيئة في تطويـر وإدارة أنظمـة طـرق ونقـل متكاملـة ومسـتدامة، بمسـتوى عالمـي وتقديـم خدمـات رائـدة للفئـات المعنيـة لإسـعادهم، ودعـم رؤيـة إمـارة دبـي مـن خلال إستشـراف المسـتقبل وإعـداد السياسـات والتشـريعات، ومواكبـة التقنيـات والابتـكارات، وتطبيـق أفضـل الممارسـات والمعاييـر العالميـة. 

ومنذ إنشائها أنجزت الهيئة العديد من مشاريع الطرق والنقل العملاقة مثل المترو، وترام دبي، وقناة دبي المائية، والعديد من الجسور والطرق والأنفاق، وحدثت وطورت وسائل النقل البحري، إضافة إلى تجهيز حافلات عامة حديثة، والعديد من الخدمات التقليدية والذكية، وساهمت في تعزيز الأمن والسلامة والحد من الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية.


معلومات الاتصال 
هيئة الطرق والمواصلات
صندوق بريد 118899 
دبي، الإمارات العربية المتحدة 
مركز الاتصال: 90 90 800 
من خارج الدولة 24 ساعة: 1414 605 4 971+ 
هاتف: 4444 284 4 971+ 
فاكس: 5555 206 4 971+ 
البريد الإلكتروني: ASK@rta.ae

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.rta.ae 





happiness