Skip to main content

تتولى بلدية دبي توفير خدماتها لمجموعة شديدة التنوع من سكان دبي. ويشمل عملها التخطيط الحضري، والإشراف على الإنشاءات، وحماية البيئة وتحسينها، وصيانة الحدائق العامة، وضمان وجود معايير نوعية عالمية للإنشاءات ومواد البناء والأغذية والمواد الإستهلاكية والخدمات المهنية الخاصة بإصدار الشهادات المخبرية واعتمادها. كما تعمل على تخطيط وتصميم وبناء وإدارة البنية الأساسية وإدارة المرافق والخدمات البلدية، من خلال الاستثمار الأمثل للموارد والمحافظة على معايير التنمية المستدامة.

بدأت بلدية دبي عملها في أوائل الخمسينيات، وهي تتضمن حالياً 27 وحدة إدارية؛ لتصبح بذلك القوة المحركة الرئيسة وراء تطور مدينة دبي ككل.

تتجلى رؤية بلدية دبي في "بناء مدينة متميزة تتوفر فيها رفاهة العيش ومقومات النجاح". وتلعب البلدية دوراً محورياً في الحفاظ على التراث المعماري للإمارة من خلال العديد من المشروعات الرامية إلى إحياء معالم دبي الحضارية والحفاظ عليها. وقد كانت بلدية دبي الفائز بكل فخر بجائزة الأمم المتحدة للخدمات العامة لعام 2006، كما فازت أيضاً بالعديد من الجوائز الإقليمية؛ بما في ذلك جائزة المحتوى الإلكتروني العربي لعام 2005، بعد أن قطعت شوطاً كبيراً جداً في تحويل معظم خدماتها إلى خدمات إلكترونية.

خدمات إلكترونية من بلدية دبي


للاتصال ببلدية دبي:
الهاتف: 2215555 (9714+)
صندوق البريد: 67 دبي- الإمارات العربية المتحدة
لبريد الإلكتروني: info@dm.gov.ae
مركز الاتصال 900-800 

لمزيد من المعلومات تفضلوا بزيارة الموقع الإلكتروني لبلدية دبي




happiness